اخبار عربية وعالمية

وزير التعليم في اقليم كردستان: تم تغيير (25%) من نظام قبول الطلبة في الجامعات

احجز مساحتك الاعلانية

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان العراق الدكتور يوسف كوران عن انجاز (25%) من تغيير نظام قبول الطلبة في جامعات الإقليم، مبينا سعي الوزارة المستمر لانشاء قدرات عالية في الجامعات.

وبحث كوران خلال لقاءه في مبنى الوزارة مديرة المشاريع في منظمة ايريكس الامريكية (لورا مسون) العلاقة والمشاريع المشتركة بين وزارة التعليم في الاقليم والمنظمة، مؤكداً ان الوزارة ماضية في تغيير نظام قبول الطلبة في الجامعات حيث بلغت نسبة التغيير (25%) ولدينا خلال الفترة المقبلة لقاء مع وزارة التربية لبحث الموضوع بشكل أوسع”.

واضاف الوزير: ” ان الوزارة ماضية في انشاء قدرات عالية المستوى في الجامعات، لا ان تصبح الجامعات مانحة للشهادات فقط، مبيناً اهمية مراكز التشغيل في في ربط العلاقة بين الجامعات وسوق العمل”.

من جانبه دعت لورا مسون ممثل وزارة التعليم في اقليم كردستان لحضور مؤتمر دولي ينطلق في بغداد، لبحث أوضاع التعليم العالي في العراق عامة، وما يترتب عليه من أولويات.

وزير التعليم كان قد أكد في لقاء سابق من العام الحالي مع لورا میسون، أهمية مراكز التشغيل في الجامعات يكمن في ربطها مع السوق في إقليم كوردستان، فضلا عن انها فرصة مهمة جدا للطلبة، لإيجاد فرص عمل متنوعة، مشيرا الى ان، وزارة التعليم تعمل الان على تغيير برامج التعليم، بطريقة تساعد على ترابط أكبر بين الجامعات وسوق العمل والقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى